Select the search type
 
  • Site
  • Web
Search

التمويل والدعم

1- صندوق حماية البيئة

يقوم صندوق حماية البيئة بتوفير الإجراءات، الشروط، الأولويات البيئية، برامج الدعم المادي، وكيفية التقدم بطلبات الدعم والنماذج الخاصــة بإتاحة التمويل، ويمكن التقدم بطلب للحصول على الدعم المالي من خلال أحد البرامج التي يتيحها صندوق حماية البيئة.


كيفية التقدم بطلبات الدعم المالي

إذا أردت التقدم بطلب للحصول على الدعم المالي من خلال أحد البرامج التي يتيحها صندوق حماية البيئة، يجب أولا أن تسأل نفسك بعض الأسئلة:

  • هل يوجد لدى مشروع أو فكرة لمشروع يعود بفائدة على البيئة ويحتاج إلى تمويل؟
  • هل يتماشى المشروع مع الأولويات البيئية المعلنة لهذا العام؟
  • ما هو نوع التمويل الذي يتأهل له مشروعي؟

إذا كان لديك مشروع مناسب، حمل استمارة التقدم بطلب مشروعdoc، وبعد استكمالها بالمرفقات المطلوبة يمكنك تسليمها لصندوق حماية البيئة بمقر الصندوق أو عن طريق البريد العادي أو البريد الإلكتروني. ويمكنك أيضا الحصول علي النماذج الخاصة من استمارات الدعم من مكتب صندوق حماية البيئة أو عن طريق البريد الإلكتروني. و يتواجد العاملون بصندوق حماية البيئة للإجابة على أية استفسارات خاصة بالتقدم و ملء الطلبات.

2- مشروع التحكم في التلوث الصناعي

نظرا لكون الصناعة من أكثر النشاطات الاقتصادية تأثيرا على الظروف البيئية المحيطة بها من خلال استهلاكها للموارد الطبيعية ومن خلال توليد النفايات الصلبة والسائلة والغازية فقد تضمنت سياسات الإلزام والالتزام التى يتبناها جهاز شئون البيئة السعى إلى دعم الصناعة فى استخدام تكنولوجيا نظيفة والعمل على توفير حزم تمويلية مختلفة لدعم مشروعات التحكم فى التلوث للمنشأت الصناعية الكبرى والمتوسطة وهذا جنبا إلى جنب مع وضع تلك المنشأت أمام مسئوليتها القانونية عند تقاعسها عن الارتقاء بأدائها البيئى ويوفر جهاز شئون البيئة هذه الروافد للتمويل بالتعاون مع مؤسسات تمويل دولية من خلال برنامج التحكم في التلوث الصناعي.

. اشتراطات وإجراءات إتاحة التمويل واستمارة المشاركة في المشروع