للاتصال   |   خريطة الموقع   | 
 

الأحداث:    اجتماع المجموعة العربية لتنفيذ النهج الاستراتيجي للإدارة الدولية للكيماويات (جامعة الدول العربية - القاهرة، 1-2 ابريل 2007 )    ...    الإصدارات:   إجراءات الترخيص والإفراج الجمركى للمواد الخطرة    ...   صحف بيانات الأمان للمواد الكيماوية المستخدمة في قطاع صناعة الدواء

مرحبا بكم فى موقع وحدة التنسيق والمتابعة وشبكة تبادل المعلومات الفنية للاتفاقيات الدولية الخاصة بالمواد الخطرة

أبرمت العديد من الاتفاقيات الدولية فى ميدان إدارة المواد الخطرة والتى أظهرت أنه لايزال هناك الكثير على الدول للقيام به على المستوى الوطنى، وكذلك أوضحت انه على الدول أن تظهر وعياً متزايداً فى أهمية إدارة المواد الكيميائية فى سياستها الوطنية للتنسيق والمتابعة على المستوى الوطنى والاقليمى والدولى لتحديد وتحمل المسئوليات المتعلقة باستيراد وإنتاج وتصدير المواد الكيميائية للعمل على تخفيض المخاطر التى قد تنتج عن المواد الخطرة على صحة الإنسان والبيئة على المستوى الوطنى والاقليمى والدولى.

والاتجاه العالمي الآن يهدف إلى عمل نهج استراتيجي للإدارة الدولية للمواد الكيميائية (SAICM) يحظى بدعم سياسى على مستوى عالى وذلك للإدارة السليمة للمواد الكيميائية طوال دورة حياتها وأن يكون على ثلاث مستويات (برنامج بجدول زمنى محدد، استراتيجية متكاملة لإدارة المواد الخطرة، وإعلان رفيع المستوى).

وعليه فقد تم التنسيق مع الجهات المعنية فى مصر لإنشاء وحدة تنسيق ومتابعة وشبكة تبادل معلومات فنية مع المنظمات والهيئات الدولية والاتفاقيات ذات العلاقة بالمواد الكيميائية الخطرة, وتقوم كل وزارة بتحمل مسؤولياتها تجاه التحكم فى المواد الكيميائية المدرجة بالاتفاقيات البيئية ذات العلاقة (استكهولم، روتردام،...).

عن الوحدة
النهج الإستراتيجي للكيماويات
الاتفاقيات الدولية 
استكهولم
روتردام
مونتريال
بازل
أخرى
الزئبق
الرصاص
الكلور
الأحداث
تقارير وإصدارات
انجازات الوحدة
المنظمات الحكومية الدولية
مواقع
Footer

جميع الحقوق محفوظة © 2005 - 2007 وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة

الموقع لمشروع منتهى، وهو منشور لأغراض أرشيفية.
لمزيد من المعلومات الحديثة ذات الصلة، يرجى زيارة www.eeaa.gov.eg