Select the search type
 
  • Site
  • Web
Search

شحنات الفحم واستصدار خطابات عدم الممانعة على الشحن/التفريغ


تنويه هام

تاريخ النشر: 12/7/2020

تهيب وحدة الفحم الحجري أو البترولي بالشركات الراغبة في استصدار خطابات عدم الممانعة على استيراد أو تداول أو استخدام الفحم الحجري أو البترولي، بضرورة التأكد من استيفاء كافة البيانات المدونة في الطلبات المقدمة إلينا ومرفقاتها وفقاً للنموذج المعد لذلك، وبخاصة بواليص الشحن Bile of Lading وذلك خلال فترة 30 يوماً من تاريخ النشر، حيث تلاحظ إلينا تكرار ورود بعض بواليص الشحن الغير مكتملة البيانات في الآونة الأخيرة وغير مدون بها اسم الشركة الطالبة أو عنوانها في المكان المخصص لذلك ومدون بدلاً منها To Order.

هذا ولن يتم قبول أي طلبات غير مكتملة البيانات بعد المهلة المشار إليها بعالية والتي تنتهي في 12/8/2020 وذلك حرصاً على الصالح العام.


الاجراءات

تقدم الطلبات الخاصة بطلب عدم الممانعة على شحن/ تفريغ وتخزين وتداول شحنات الفحم الحجري أو البترولي إلى جهاز شئون البيئة (مكتب خدمة المستثمرين) وتكون معَدة كالتالي:

  1. خطاب موجه ومعتمد بخاتم الشركة باسم السيد الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة مرفق به النموذج التالي pdf وموافقة الشركة على سداد المصروفات الإدارية والرسوم المقررة.
  2. يقوم مسئول مكتب خدمة المستثمرين بالتأكد من استيفاء الأوراق المطلوبة المرفقة طبقًا للنموذج المعد.
  3. يتم تحويل الملف إلي وحدة الفحم الحجري والتي تقوم بالمراجعة الفنية لمستندات شحنة الفحم المقدم الطلب بشأنها والتنسيق مع الإدارات الفنية ذات الصلة وخصم كمية الفحم من الكوتة الخاصة بالشركة واتخاذ اللازم.
  4. يتم تحويل الملف مرفق به أصول المستندات لصندوق حماية البيئة لتحصيل المصروفات الإدارية والرسوم المقررة في هذا الشأن.
  5. يقوم صندوق حماية البيئة بتقدير المصروفات الإدارية والرسوم المقررة على الشحنة وفقًا للقرارات الوزارية المحددة لتلك القيم الصادرة في هذا الشأن.
  6. تقوم وحدة الفحم الحجري بتحرير خطابات للجهات الإدارية المختصة للإفراج عن الشحنة ومراقبة أعمال التفريغ، على أن تكون معتمدة من الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة على أن يتم تسليمه للعميل عن طريق مكتب خدمة المستثمرين.

ملحوظة:
يصدر خطاب عدم الممانعة خلال ثلاث أيام عمل تبدأ من تاريخ تحويل الملف لوحدة الفحم.


النماذج