Select the search type
 
  • Site
  • Web
Search

أسئلة متكررة

مرحباً بكم فى موقعنا الجديد، هذه بعض الأسئلة المتكررة التى قد تساعد زوار الموقع على سهولة الحصول على المعلومات المتاحة، مع توفر صفحة "خريطة الموقع" والتى توضح بناء وهيكل كل الصفحات الموجودة وروابطها.

س) كيف أرسل شكوى - استعلام؟
ج)

يرجى ارسال الشكاوى ومتابعتها من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة (www.shakwa.eg)، الخط الساخن:16528. حيث تم الربط مع البوابة فى ابريل 2018.
ويرجى ارسال الاستعلامات من خلال صفحة الاستعلامات على موقع الوزارة. كما يمكن متابعة الاستعلام بالإضافة الى الشكاوى قبل ابريل 2018 والتى تم ادخالها على موقع الوزارة من خلال صفحة متابعة الطلب على الموقع.



س) كيفية الحصول على موافقة بيئية للمشروع؟
ج)

يتم التعرف على المشروعات التى تحتاج إلى موافقة بيئية من خلال صفحة " تقييم الأثر البيئى" الموجودة فى "الخدمات"، وتكون الموافقة البيئية للمشروع عن طريق اتباع الإجراءات الموضحة فى الصفحة. أيضاً متوفر فى نفس الصفحة النماذج المطلوبة. كذلك يوجد خدمة "الاستعلام عن موقف المشروعات" التى قدمت أوراقها، بالإضافة إلى "أدلة إرشادية" للمساعدة فى إجراء دراسة التقييم البيئى المطلوبة.



س) كيفية الحصول على تمويل لفكرة مشروع يعود بالفائدة على البيئة؟
ج)

يتم التعرف على اجراءات اتاحة التمويل من خلال "خدمات" صفحة "التمويل والدعم" موقع "صندوق حماية البيئة" وهذا من خلال أحد البرامج التى يتيحها الصندوق، ويكون ذلك فى خطوات معينة لتقديم طلب الدعم، تبعاً للبرامج المعلنة فى الأولويات البيئية للصندوق فى نفس العام. مع ملاحظة أن الصندوق يشجع المشروعات التى تتبنى أساليب الإنتاج الأنظف، كما يمكنه المشاركة فى التمويل والدعم مع جهات أخرى.



س) ما هى خطة الأنشطة التدريبية البيئية المتاحة؟
ج)

يوجد فى "خدمات" رابط "التدريب البيئى" الذى تقدمه الإدارة العامة للتدريب وهو مكون من مجموعة من البرامج التدريبية فى مختلف مجالات البيئة، وكذلك يمكن إعداد برامج أخرى جديدة غير المحددة من قبل الإدارة، طبقاً للإحتياجات المختلفة.



س) كيفية التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى أو استشارى بيئى أو مكتب استشارى فى مجال البيئة؟
ج)

يمكن التقديم للحصول على الاعتماد المطلوب من خلال تقديم طلب مرفقاً به النموذج المعد لذلك. والتفاصيل على صفحة "خدمات" ومنه لرابط "ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئة".



س) ما هو التفتيش البيئى؟
ج)

يمكن التعرف على أهداف التفتيش، مجالات اختصاص مفتشى البيئة، النماذج، وإجراءات التصالح من خلال صفحة "خدمات" ومنها لرابط "التفتيش البيئى".