Select the search type
 
  • Site
  • Web
Search

الأخبــــار

خالد فهمى يعقد مؤتمر صحفى على هامش الاحتفال بيوم البيئة العالمى

الاثنين 05 يونيو 2017
news



عقد الدكتور خالد فهمى  وزير البيئة مساء اليوم  مؤتمرا صحفيا على هامش الاحتفال بيوم البيئة العالمى استعرض من خلاله جهود الوزارة فى حماية البيئة و تطوير المحميات بالاضافة الى  استعدادات الوزارة لمؤتمر التنوع البيولوجى الذى ستنظمة مصر خلال العام القادم

كما أكد على أن احتفال الوزارة بيوم البيئه العالمى هذا عام يتم من خلال كافة  الفروع الاقليمية لجهاز شئون البيئة والمحميات المنتشرة فى المحافظات علاوة على التعاون مع مؤسسات المجتمع  المدنى و الجمعيات الاهلية و ذلك بهدف نشر الوعى بأهمية الحفاظ على البيئة و تفعيل شعار يوم البيئة العالمى أنا مع الطبيعة.

كما أوضح إلى قيام الوزارة بترشيد إنفاقها على الرغم من محدودية ميزانيها حيث تم ترشيد استهلاك الوقود المستخدم بالسيارات بنسبة ٥٠٪  كما سيتم بناء خلايا شمسية لترشيد استهلاك الكهرباء بمبنى الوزارة  بالتعاون مع الصين.

كما أشار إلى اتجاه الوزارة إلى العمل مع شركاء العمل البيئى للترويج للمحميات وتنشيط السياحة البيئية و عرض ثروات مصر حيث تم الاتفاق مع وزير الطيران لعرض أفلام قصيرة عن المحميات الطبيعية بالرحلات  كما يتم حاليا عرض أفلام حول المحميات تم إعدادها بالتعاون مع مؤسسة شباب بتحب مصر  بقناة On   دون تحمل الوزارة أية نفقات.

كما أوضح بأنه تم الا تفاق مع سكرتارية اتفاقية التنوع البيولوجى عل باستضافة مصر لمؤتمر الاطراف ١٤،مشيرا الى قيام الوزارة بتوفير ما يقدر بحوالى نصف مليار  دولار لدعم الطاقة الجديدة و المتجددة فى مصر لحماية البيئة و دعم الاقتصاد  من خلال صندوق المناخ الاخضر.

كما أكد على أن الوزارة تقوم حاليا بتفيذ خطتها لحماية و صون محمية الغابة المتحجرة  و العمل تنميتها اقتصاديا  بالتعاون مع المجتمع المحلى  و بما يتوافق مع الاشتراطات البيئية
كما اوضح الى ان مجلس الدولة انتهى من قانون تحويل المحميات الى هيئة اقتصادية.

قائمة الصور، اضغط على الصورة لرؤية أفضل:

المركز الاعلامى